القائمة الرئيسية

الصفحات


غريب: لماذا يخرج الدخان من الاجسام الباردة؟ اعرف ما هو السبب وراء ذلك من هذه المقالة التعجيزية :












الماء على ثلاث مراحل


وفقًا للعلم ، يوجد الماء في ثلاث حالات ، صلبة وسائلة وغازية. عندما يكون الماء في حالته الصلبة ، يطلق عليه الجليد. في حين أنه عندما يكون سائلاً يطلق عليه ماء وعندما يكون في حالة غازية يطلق عليه بخار


لصنع الثلج ، يجب تبريد الماء أولاً. تبدأ عملية تكوين الجليد من الماء عندما تنخفض درجة الحرارة إلى درجة الصفر. غالبًا ما تكون قد رأيت أنه عندما تضع قطعة من الثلج الجاف في الماء ، يبدأ الدخان في الخروج منها أو إذا سبق لك أن رأيت كتلة جليدية ، فسيظهر الدخان يخرج منها. يعلم الجميع أن الجليد بارد وكذلك العلم. السؤال الآن هو أنه عندما يبرد الجليد ، لماذا يخرج منه البخار مثل الماء الساخن. الدخان المنبعث من الجليد البارد ليس ضبابًا أو ثاني أكسيد الكربون ، ولكنه شيء آخر. لنعرف اليوم كيف يخرج الدخان من الثلج.


الدخان المنبعث من الجليد أو مكعبات الثلج ليس غازًا ، ولكن البخار المتجمد حوله بسبب تجمد الجليد. عندما يصبح الهواء المحيط بالجليد أكثر برودة ، يتحول بعض البخار منه إلى قطرات ماء. هذا هو السبب في أن البخار المتجمد يشبه الدخان في عاصفة من الرياح.


بعد كل شيء ، كيف يخرج البخار من الجليد؟


نعلم جميعًا أن الماء يتحول إلى مادة صلبة عندما ينخفض ​​إلى ما دون درجة حرارة معينة ، وهو ما نسميه الجليد. يكون الماء في الهواء في الحالة الغازية وعندما يلمس الهواء سطح الجليد يبدأ في الخروج على شكل قطرات صغيرة نراها بخار.


أظن أن ما تراه ليس تساميًا مباشرًا ، ولكنه في الواقع رطوبة من الهواء تتكثف إلى قطرات مرئية. كما ترى ، لا يمكنك رؤية بخار الماء ، فهو غير مرئي. ما تعتقده على أنه "بخار" يظهر على شكل ضباب في الهواء ليس بخارًا ولكنه في الواقع ماء سائل موجود في قطرة صغيرة بما يكفي بحيث يمكن أن يظل متطايرًا ويطفو في الهواء.


عندما يتحرك الهواء الرطب مع شظايا الغبار الصغيرة بالقرب من الجليد شديد البرودة ، يبرد الهواء والغبار بسرعة كافية لتكثف بخار الماء إلى ماء سائل على جزيئات الغبار (هذا مشابه لكيفية تشكل قطرات المطر في الغلاف الجوي ، وإن كانت قطرات المطر تتشكل بسبب انخفاض الضغط عادةً). ثم ينطلق الضباب بعيدًا ، ليعطي مظهرًا "مشبع بالبخار" أو ضبابيًا. مع ارتفاع درجة حرارة الجليد ، سيحدث هذا أقل وأقل


هل يمكنك صنع الدخان بالثلج؟
املأ حاوية معدنية أو بلاستيكية نصفها من الماء الساخن وأضف بضع قطع من الثلج الجاف كل 5-10 دقائق. عندما يبرد الماء ، ستحتاج إلى إضافة المزيد من الماء الساخن للحفاظ على تأثير الضباب. كقاعدة عامة ، سيخلق رطل واحد من الثلج الجاف 2-3 دقائق من تأثير الضباب .


ما الجليد الذي ينتج الدخان؟
يحدث تأثير "التدخين" هذا مباشرة بسبب الاحترار السريع للثلج الجاف. يتم تجميد الثلج الجاف ، وضغط غاز ثاني أكسيد الكربون وعندما تضيفه إلى الماء الدافئ ، فإنه يتحد مع الماء لتكوين الضباب (ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء) الذي تراه يخرج من الأسطوانة.


هل يجذب الجليد الدخان؟
قد تسأل ، لماذا تبدأ بالثلج بدلاً من الماء؟ هناك سببان: الأول هو أن درجات الحرارة الباردة تجذب جزيئات الدخان ، مما يعني أن الجليد سوف يلتقط المزيد من النكهة الدخانية أكثر من الماء.
كم من الوقت تدخن مكعبات الثلج؟
تحضير:
ابدأ الشواية واضبط درجة الحرارة على الدخان.
أضف كمية كافية من الماء إلى صينية الخبز المصنوعة من الألومنيوم لملء 1-2 صواني لمكعبات الثلج.
دخن الماء لمدة 20 دقيقة.
يُرفع عن الشواية ويُسكب الماء في صواني مكعبات الثلج ويجمد.

ماذا تضيف إلى الثلج الجاف ليجعله يدخن؟
املأ حاوية معدنية أو بلاستيكية نصفها من الماء الساخن وأضف بضع قطع من الثلج الجاف كل 5-10 دقائق. عندما يبرد الماء ، ستحتاج إلى إضافة المزيد من الماء الساخن للحفاظ على تأثير الضباب. كقاعدة عامة ، سيخلق رطل واحد من الثلج الجاف 2-3 دقائق من تأثير الضباب.

10 تجارب وحيل كريزي آيس

هل يمكن أن تؤذيك أبخرة الثلج الجاف؟
يشكل الثلج الجاف والنيتروجين السائل مخاطر صحية خطيرة على العمال ، بما في ذلك فقدان الوعي الذي يمكن أن يتطور حتى الموت عن طريق الاختناق. اللحوم المعبأة في الثلج الجاف. أظهر اختبار الهواء أن غاز ثاني أكسيد الكربون المنطلق من الجليد الجاف قد تسبب على الأرجح في بيئة تفتقر إلى الأكسجين داخل المقطورة.

كيف تجعل مدخني الجليد؟
لصنع مكعبات ثلج مدخنة ، كل ما تحتاجه هو مدخن وماء. هذا كل شيء! صب الماء في صينية كبيرة ضحلة وضع الصينية في المدخن. دخن الماء لمدة 2-3 ساعات ثم قم بتجميد الخليط للحصول على مكعبات ثلج مدخنة لذيذة.

ماذا يحدث إذا استنشقت مكعب ثلج؟
إذا كان مكعب الثلج كبيرًا جدًا ، فمن المحتمل ألا يذوب قبل أن تفقد الوعي وقد يتسبب في الوفاة في النهاية. إذا كان مكعب ثلج أصغر ، فقد يذوب في الوقت المناسب ، لكن من المحتمل أن تستنشق الماء والسعال من اللهاث للحصول على الهواء.

هل يمكن استخدام الجليد لإشعال حريق؟
اعثر على أوضح جليد يمكنك العثور عليه. اقتطع جزء كبير منه. بعد ذلك ، شكّل الثلج على شكل قرص ، واستخدم دفء يديك لإذابه في عدسة مستديرة ناعمة. أخيرًا ، تمامًا كما اعتدت على استخدام عدسة مكبرة لإشعال النمل ، اضبط زاوية قرص الجليد حتى تسطع أشعة الشمس من خلاله.

هل يمكن أن يحترق الجليد؟
ما يحدث في الواقع هو أن الحرارة الناتجة عن احتراق الكحول تذوب الجليد وتزيد من تبخر الماء. لكن الجليد نفسه لا يحترق. هناك طريقة أخرى "لحرق" الثلج عن طريق إضافة كربيد الكالسيوم إلى الثلج. يؤدي هذا إلى استخدام كاربين الكالسيوم للثلج كوقود لحرق الكربيد.


ماذا يحدث إذا قمت بخلط الثلج الجاف بالماء؟
عند إضافة الثلج الجاف إلى الماء الدافئ ، يتولد ضباب أبيض كثيف على الفور. الضباب الأبيض عبارة عن رذاذ من قطرات الماء الصغيرة تمامًا مثل الضباب الناتج بشكل طبيعي. ما يحدث هو أن الجليد الجاف شديد البرودة يتصاعد من الحالة الصلبة إلى الحالة الغازية ويتدفق عبر الماء.


هل يمكنك استنشاق دخان من الجليد الجاف؟
يمكن أن يتسبب غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعث من الجليد الجاف في الاختناق. وذلك لأن ثاني أكسيد الكربون يحل محل الأكسجين الموجود في الهواء ، كما هو الحال في الغرف ذات التهوية غير الكافية أو أثناء النقل في المركبات. نتيجة لذلك ، يتم تقليل محتوى الأكسجين في الهواء المستنشق.


ما هو الغرق الجاف؟
قال روبرت: "يشير مصطلح" الغرق الجاف "إلى إصابة رئوية حادة ناجمة عن شفط الماء والتي قد تتطور خلال دقائق إلى ساعات بعد التعرض ويمكن أن تتطور إلى فشل تنفسي".


يمكنك لدغة الصقيع رئتيك؟
بعض الناس أكثر عرضة من غيرهم لهذا الحدوث. خلاصة القول: لا يوجد خطر من أن تتجمد رئتيك في أي مكان على الأرض. ومع ذلك ، يمكنك الحصول على لدغة الصقيع إذا كنت لا ترتدي ملابس مناسبة.

هل يمكن للثلج أن يسممك؟
يمكن أن تتلوث مكعبات الثلج ببكتيريا التسمم الغذائي. نظرًا لأنه سيتم استهلاك الثلج الذي تنتجه صانعة الثلج ، فإن صانعة الثلج تعتبر منطقة سطح ملامسة للطعام. باتباع إرشادات الشركة المصنعة ، قم بتنظيفه وتعقيمه مرة واحدة على الأقل شهريًا.


كيف تصنع الثلج الجاف في المنزل؟
ضع فوهة مطفأة حريق ثاني أكسيد الكربون في كيس القماش ، وأغلقه بإحكام.
أطلق النار! (أو ، حسب نوع الطفاية ، افتح الصمام.)
أغلق فوهة أو صمام مطفأة الحريق.
هز تلك الحقيبة وكأنها صورة بولارويد.
قم بإزالة الثلج الجاف المتشكل حديثًا من الكيس واستمتع به.


ما هو الجليد في العامية؟
ما هو الجليد؟ الثلج (الكريستال ميث) هو ميثامفيتامين ، وهو عضو في عائلة الأمفيتامين من الأدوية. يسبب الإدمان بشدة ويرتبط بمشاكل صحية جسدية وعقلية مزمنة.

لماذا لا تشرب الثلج الجاف؟
لا ينبغي أبدًا تناول الثلج الجاف. لا يمكن أن يحترق داخليًا فحسب ، بل يطلق غازًا عندما يتحول من مادة صلبة إلى غاز. في وضع البار ، فقاعات الثلج الجاف وتسبب الضباب عند غمره في السوائل الدافئة. ومع ذلك ، فإن تقديم مشروب للعميل به ثلج جاف يتيح إمكانية ابتلاعه.


هل يمكنك لمس دخان الثلج الجاف؟
بينما يبدو الثلج الجاف وكأنه سيكون باردًا ، إلا أنه خطير للغاية عند لمسه ويمكن أن يسبب حروقًا شديدة. الجليد الجاف هو ثاني أكسيد الكربون المجمد. يتميز بميزة التسامي الرائعة - حيث أنه يذوب ، يتحول مباشرة إلى غاز ثاني أكسيد الكربون بدلاً من السائل.


لماذا لا يمكنك لمس الثلج الجاف؟
3) لا تلمس الثلج الجاف بجلدك! استخدم ملقطًا أو قفازات (سميكة) معزولة أو قفاز فرن. نظرًا لأن درجة حرارة الثلج الجاف شديدة البرودة ، فقد يتسبب ذلك في حدوث قضمة صقيع شديدة. إذا كنت تشك في إصابتك بقضمة الصقيع ، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

هل دخان الثلج الجاف قابل للاشتعال؟
في درجة حرارة الغرفة سينتقل مباشرة إلى شكل غازي بدون بقايا. يُعرف هذا الإجراء باسم التسامي. يرتبط بزيادة كبيرة في الحجم: 1 كجم من الثلج الجاف سيؤدي إلى ما يقرب من 541 لترًا من غاز ثاني أكسيد الكربون. غاز ثاني أكسيد الكربون غير قابل للاشتعال وليس له رائحة أو طعم.


ماذا يسمى دخان الثلج الجاف؟
التسامي ودورة الماء:
الضباب الذي تراه هو في الواقع مزيج من غاز ثاني أكسيد الكربون البارد والهواء البارد الرطب ، تم إنشاؤه عندما "يذوب" الجليد الجاف ... عفوًا ، أعني التسامي.

كيف تجعل دخان الثلج الأسود؟
هذا سهل جدا! أضف قطعًا من الثلج الجاف (ثاني أكسيد الكربون الصلب) إلى الماء الساخن في الستايروفوم أو أي حاوية معزولة أخرى. سوف يغرق الضباب على الأرض. يمكنك استخدام مروحة في مكان منخفض لتحريك "دخانك".


قناة مقاطع يوتيوب : https://www.youtube.com/@JMXRON
قناة بثوث يوتيوب : https://www.youtube.com/@JMXRON-LIVE
قناة بثوث توتش : https://www.twitch.tv/jmxr0n

تعليقات

لا تنسى تعليقك